Wednesday 27 March 2013

طفولتي

كنت طفلة ، أرى العالم ببراءة لا نظير لها ، كان أكبر همّي قطعة الحلوى أو الشكولاتة التي أريد تناولها ، كنت أتكلم دون تفكير دون أن أحسب حساب كل كلمة أقولها ، دون أن أفكر في عواقب كل فعل أقوم به ، دون أن أفكرفي نظرة المجتمع لي و أفكاره عنّي ، كنت أنا كما أنا بدون قناع بدون رياء  
لقد تغيرت و تغيرت حياتي ، ربما هذا ما أقوله عن نفسي و ما يقوله الأخرين عنّي ، و هذ ما أحاول إقناع نفسي به ، و لكنني أدرك في قرارة نفسي أنني أنا كما كنت و دائما سأكون ، أدرك أنني لبست ذلك القناع الذي أكرهه حتى أتمكن من العيش و النجاة بتلك الطفلة البريئة التي ما تلبث تحارب هذا القناع ، أحاول العيش وسط مجتمع يدمر الطفولة و يزرع الإرهاب و التطرف مكانها ، مجتمع يحارب كل ما هو جديد كل ما هو مختلف،
مجتمع كان سببا في تغير تلك الطفلة و تحويلها إلى إنسان منبوذ مكروه يحول الجميع تدميره ، لقد قضوا على براءتنا ، لقد قضوا على إنسانيتنا و لأجل ماذا ؟؟ أنا لا أعرف ن و لكنني أرفض هذا المجتمع و أرفض أفكاره و تطرفه و أرفض أن أصبح مثله و لن أصبح مثله ، سأحاربه من أجلي ، من أجل الأجيال القادمة و الأهم أنني سأحاربه من أجل هذه الطفلة التي تستنجدني لتعيش ، التي تستنجدني لأقول " يكفي " ، التي تستنجدني لأخرجها من سجنها الذي وضعتها فيه و أغلقت عليها أبوابه ، و التي دائما ما أريد أن أخرجها ، أن أسمح لها بأن تقودني ن بأن ترشدني ، التي أثق أن براءتها لن تقدر على ظلم الغير ، التي أثق أن براءتها ستتحكم في قراراتها ، التي أنا متأكدة أنها  مهما حاولت أن تخطئ فتلك البراءة لن تخطئ  . 

No comments:

Post a Comment