Saturday 30 March 2013

حرية


وجدتُ نفسي في أحد الأيام مضطرة للكتابة عن شعوري بالحرية ..
كنت أظن أنني سأعبر عن الموضوع بسهولة دون تفكير ، و لكن حين أمسكت ذلك القلم و أخذت تلك الورقة لم أستطع كتابة حرف واحد ، جلست فترة أفكر فيما سأكتبه و فكرت في كل الأشعار التي قرأتها و عن قصص الحرية التي سمعتها ، ثم استرسلت في الكتابة !
و أثناء كتابتي لذلك الموضوع طرقت فكرة أبواب عقلي تخبرني أنني لا أشعر بالحرية و أنني لا أفهم معناها بل أنّ كل ما أكتبه عبارة عن نفاق لأنني لا أعرف ماهية الحرية و لم أتذوق طعمها و أشم رائحتها بل امتلكت مخيلة مكنتني من تخيّل الحرية أو ربما كتبت ما أظن أنني سأشعر به حينما أتذوق الحرية..
أكملت ذلك الموضوع الذي ملأته بمشاعر لا أشعر بها بل مجرد أماني و تخيلات عن ماهية الحرية
عند تلك اللحظة أمسكت مذكرتي و استرسلت بالكتابة عن عدم الحرية الذي أشعر به عن تلك الحرية المزيفة التي شعرت بها و عن خداعي لنفسي و الأهم عن الصدمة التي واجهتني عندما وقفت أمام نفسي و صارحتها بأنها تتمنى شيئا و ظنّت أنها امتلكته لكنها لم تملكه و لو لثانية بل كل الذي امتلكته هو وهمه
أنا أشتاق للشعور بالحرية ، أشتاق لشيء لم أحظى به يوما و أتمناه كما لم أتمنى شيئا

أين الحرية ؟؟ أين الحرية ؟؟

No comments:

Post a Comment